تجربة فيراري 812 سوبرفاست

تجربة فيراري 812 سوبرفاست
  • 09 يوليو 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - جدة 

    تعتبر فيراري 812 سوبرفاست امتداد تطويري لنجاح سابقتها فيراري F12 بيرلينتا ، وذلك في فئة السيارات الرياضية الخارقة السياحية ذات المحرك الامامي ، حيث ستدخل التاريخ كواحدة من اهم سيارات الشركة الايطالية على الاطلاق ، والسبب لانها ستكون اخر سيارة فيراري تعمل بمحرك V12 بالتنفس الطبيعي ( بدون اي شاحن توربو ) .

     

     

    خارجيا و ايروديناميكيا 

    يتضح ان التصميم مقتبس بشكل كبير من سابقتها F12 بيرلينتا مع تعديلات مهمة مثل اضاءة LED الكاملة ، فتحات التهوية على غطاء المحرك ، و الاضاءات الاربعة الدائرية في الخلف ، و وموزع الهواء الخلفي بلون السيارة بدلا من الكاربون الاسود ، ناهيك طبعا عن الايروديناميكة الخاصة ل 812 سوبرفاست خاصة انها مركبة بمحرك امامي و دفع خلفي وهذا ما جعل فيراري تعمل باقصى مالديها لمعالجة خرق الهواء ، حيث تم تصميم واجهة السيارة لزيادة سحب الهواء في السرعات العالية وتثبيت السيارة اكثر على الطريق ، بالاضافة لفتحات الهواء التي ستغذي الفرامل الامامية بالتبريد و زيادة مرور الهواء تحت جسم السيارة ، بالاضافة لفتحات غطاء المحرك و توسيع مدى فتحات الموزع الخلفي للهواء .

     

     

    داخليا 

    يدمج التصميم بين F12 بيرلينتا السابقة كذلك و بعض اللمسات من داخلية لافيراري و خاصة من ناحية تصميم مرواح التكييف الداخلية و العدادات ، وكذلك تتشارك الشاشات الداخلية و الازرار للتشغيل مع GTC4Lusso و البورتوفينو و كذلك الشاشة الخاصة بالراكب الامامي  .

     

     

    مصدر القوة والآداء 

    تعمل فيراري 812 سوبرفاست بمحرك V12 بسعة 6.3 لترات يولد قوة 789 حصان عند 8500 دورة في الدقيقة ، و عزم دوران يبلغ 718 نيوتن متر عند 7000 دورة في الدقيقة و يعتبر محرك 812 سوبرفاست هو اقوى محرك V12 بتنفس طبيعي صنتعه فيراري طوال 70 عام من تاريخها .

     

     

    سيرتبط المحرك بناقل حركة آلي من 7 سرعات بقابض مزودج ،  شبه تلقائي بتقنية نفس المستخدمة في سيارات سباقات الـ F1  ، جميع ما سبق سيساهم في انتاج سرعة قصوى تصل الى 340 كلم / ساعة و تسارع من 100-0 خلال 2.9 ثواني .

     

     

    كما ستلعب الاطارات دورا مهما في عملية الاداء و الايروديناميكية حيث زودت فيراري 812 سوبرفاست باطارات مقاس 20 من بيريلي مقاس 275/35 ZR 20 في الامام ، و مقاس 315/35 ZR 20 في الخلف ستكون مربوطة بمكابح قرصية ( كابون - سيراميك ) من بريمبو و هذا ساعد في رفع قوة الكبح 5.8% عن F12 بيرلينتا.

     

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة فيراري بورتوفينو احدث سياحية رياضية 2+2 ايطالية

    عبدالرحمن الرمّال - دبي تتمتع سيّارة فيراري بورتوفينو وهي سيّارة السياحة الرياضية GT محرّك من ثماني أسطوانات بشكل V (V8) لتقدم مزيجاً فريداً من الأ...