لامبورجيني هوراكان EVO الجديدة 2020 رفعت سقف التحدي

لامبورجيني هوراكان EVO الجديدة 2020 رفعت سقف التحدي
لامبورجيني هوراكان EVO الجديدة 2020 رفعت سقف التحدي
  • 05 إبريل 2020
  • 
تجسد سيارة هوراكان ايفو التطور الطبيعي لأكثر السيارات نجاحا من طراز V10 في مجموعة لامبورجيني، وهي تجمع بين الخصائص الموجودة فعليا في سيارات هوراكان وأداء تلك المجموعة، مع تطوير حلول جديدة من حيث الفعالية والتصميم.
    بصورة عامة تتميز هذه السيارة بقدرتها على توقع الحركة، وتحقيق رغبات السائق، في صورة تتناغم مع السمات الأصلية لسيارة لامبورجيني، وتنافس الهوراكان EVO كل من فيراري F8 ترابيتو وماكلارين 720S وأودي R8 بلس V10 وأستون مارتن DBS، ويستند التصميم الخارجي للهوراكان على الشكل السداسي الشائك المقتبس من ذرة الكاربون، في حين أنه هذا التصميم أصبح مثل بصمة الهوراكان المعروفة بخطوط السقف المنحية، اللي تميز الهوراكان عن أي سيارة ثانية بـ DNA ثابتة، حتى والسيارة في الظلام بكل ببساطة تعرفها أنها هوراكان، وهذا بفضل الإضاءة «التكنولوجي» وهو نظام إضاءة LED بالكامل، أبعاد الهوراكان إيفو الطول 452 سم والعرض 193.3 سم والارتفاع 116.5 سم وطول قاعدة العجلات 262 سم.


    
التصميم الخارجي للهوراكان إيفو موديل 2020



    من بين التغييرات في التصميم الخارجي للهوراكان الصدام الأمامي أعيد تصميمه بالكامل وصار صدام جديد بيعطي السيارة شخصية منخفضة قوية لكن يأدي الوظيفة الرئيسية له والتي هي الديناميكا الهوائية وهي تجي من خلال الفاصل الهوائي الأمامي مع الجناح، وفتحات التهوية الكبيرة والتي شكلها مستوحى من حرف ابسيلون بالأبجدية اليونانية وجاية من أسلوب لمبورغيني في التصميم، وهو يعزز انسيابية الهواء حوالين السيارة، ومن مزايا التصميم الأمامي أنه يعمل ستارة هوائية تساعد على التحكم في الهواء القادم من العجلات الأمامية وتغذي الهواء البارد للراديتير خلف الأبواب، وهذا الموديل أعيد تصميمه تحت الهيكل ما يساهم في خفض القوة ويرفع من كفاءة الديناميكية لا يقل عن خمسة أضعاف هوراكان العادية.
أما مزاياها الديناميكية من الجانب فيظهر فيها لمسات التصميم السداسي من لمبورجيني في النوافذ، والتصميم الجديد للعجلات والمنطقة حول فتحات الهواء الجانبية الجديدة، والمرايا الجانبية كهربائية، ويتوفر لها جنوط AESIR مقاس 20 بوصة، والإطارات من نوع بيريللي P ZERO، أما الشكل الخلفي للهوراكان EVO فيعبر عن القوة الديناميكية بمعنى الكلمة، فهناك فتحات العادم التوأمية الرياضية الجديدة والتي تعكس الخلفية العريضة والمفتوحة والمكشوفة لموديل أو طراز السباق، وهي مثبتة فوق الصدام الخلفي للسيارة، وتبلغ مساحة صندوق الأمتعة 100 ليتر.


     

    
محرك قوي يمنحها حظورا طاغيا


    
المحرك الأساسي في الهوراكان سعة 5.2 لتر V-10 يولد قوة 640 حصان عند 8000 دورة في الدقيقة وعزم الدوران 600 نيوتن-متر عند 6500 دورة في الدقيقة مثله مثل البيرفورمنتي، وهي تتسارع من صفر إلى 100كم/سا خلال 2.9 ثانية، ومن صفر إلى 200 كم/سا خلال 9.0 ثانية، والكبح من 100 - صفر كلم/سا خلال 31.9 متر، ويبلغ وزنه 1422 كجم. اوهي تحقق نسبة الوزن إلى القدرة 2.22 كجم لكل حصان والسرعة القصوى مثل البيرفورمنتي تتجاوز 325 كم/سا، وتوزيع الوزن 43 في المائة في الأمام، و57 في المائة في الخلف، وسعة خزان الوقود 83 ليتر، ومعدل استهلاك الوقود 7٫9 كلم/ليتر، ويرتبط بناقل حركة بقابض مزدوج (LDF) من سبعة سرعات، بخصائص تبديل متغيرة عبر نظام ANI MA.
وهي تعتبر أول لمبورجيني يوفروا فيها نظام تحكم في ديناميكية السيارة بمنطق تنبؤي، ويتم هذا من خلال معالجة مركزية تتوقع الخطوة التالية من السائق لزيادة الإستجابة عن طريق دمج جميع الأنظمة الديناميكية للسيارة بما في ذلك نظام التوجيه الخلفي الجديد في حين يعمل نظام التحكم في الجر الجديد مع نظام الدفع الرباعي المتطور وعزم الدوران لتوصيل الجر إلى عجلة واحدة عند الحاجة.

    
المقصورة الداخلية للهوراكان إيفو



    داخل المقصورة, وفروا شاشة مقاس 8.4 بوصة جديدة تعمل باللمس فوق زر التشغيل، ويمكن من خلال هذه الشاشة إدارة وضعية المقاعد، والطقس وحالة نظام LDVI والنظام المعلوماتي والترفيهي مع ميزة أبل كار بلاي، وميزة الملاحة والترفيه المتصل ويدخل فيها الراديو من خلال الإنترنت ومشغل الفيديو وفيها ميزة Siri.
وهذا الطراز يحصل على تريم خاص فيه خليط بين الكانتارا والجلود مع تفاصيل خاصة مطابقة للهيكل، وتتوفر ألياف الكربون المركبة اختياريا.
    ويوجد فيها تجهيزات جديدة خاصة بطراز EVO, مع وجود تفاصيل بنمط Arancio Dryope والذي ينسجم مع لون السيارة الخارجي، وهو يتوفر اختياريا، ويمكن طلب المواد الخفيفة الوزن مثل مركبات الكربون المقلوبة (Carbon Forged Composites) والجلد الكربوني (Carbon skin) من لمبورجيني، وفيها إضاءة محيطية تقدر تخصصها حسب الرغبة، والجميل في الهوراكان إيفو أنها تعطي الإمكانية للتخصيص السيارة من الداخل والخارج من باقات التصميم ستايل باك باللون الأسود اللامع ولون الهيكل مع برنامج التخصيص حسب طلب الزبون أو برسونا من لمبورجيني.


    \

    
التقنيات أو الديناميكيات للهوراكان إيفو 


    هو (LDVI) هذه ميزة من لمبورجيني للتوجيه من خلال العجلات الخلفية ونظام توجيه للعزم يعمل على العجلات الأربع، وتعتبر هذه الميزة هي صلب السيارة لأنها عبارة عن وحدة معالجة مركزية تتحكم بكل ناحية من وظائف السيارة الديناميكية، وتجمع بشكل متكامل كل الأنظمة الديناميكية للسيارة ووضعياتها عشان تتنبأ بالخطوة القادمة من السائق، أما الميزة الثانية هي المنصة الكامنة من لمبورجيني (LPI) اللي هي عبارة عن مجموعة من أجهزة استشعار الاتجاهات المثبتة عند مركز جاذبية السيارة، ويعمل نظام التعليق المغنيطي الريولوجي المطور على تكييف التخميد بشكل فوري مأخذ تعليماته من منصة LPI.
الميزة الثالثة هي ميزة التوجيه الديناميكي (LDS) القادر على توفير مستويات استجابة أعلى عند المنعطفات وربطها مع نظام التوجيه بالعجلات الخلفية، والتي تجعل قيادة السيارة أمتع وثبات أكثر على المنعطفات بسرعة عالية.
وعند جمع كل هذه الأنظمة تعطي سيطرة ممتازة على السيارة، ولديها المقدرة لمعرفة مايقوم به السائق بفضل المعلومات القادمة من عجلة القيادة والفرامل ودواسة البنزين بالإضافة إلى التعشيقة المعمول بها ووضعيات القيادة التي تم اختيارها من خلال نظام ANIMA للتحكم: الطرقات العادية Strada، والرياضية Sport، والحلبة Corsa.

     

    
الطرازات والأسعار



    تتوفر الهوراكان إيفو بثلاثة طرازات هي، هوراكان إيفو والثانية هوراكان إيفو سبايدر والثالثة هوراكان إيفو بدفع خلفي، لكن طراز التجربة هي هوراكان إيفو وسعرها يبدأ من 1٫180٫000 ريال سعودي. أي حوالي 314٫666 دولار أمريكي، والضمان المتوفر من الوكيل الرسمي في المملكة العربية السعودية فهو خمس سنوات غير محدد الكيلومترات، والسيارة الآن متوفرة في معارض الوكيل المعتمد شركة «ساماكو» للسيارات للتجربة.

    ويمكنكم تجربة السيارة أو التعرف أكثر على طرازاتها ومزاياها وأسعارها أو العروض المتوفرة عليها عبر تعبئة بياناتكم على الرابط الموجود في الأسفل.

    تواصل معانا


    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    لمبورجيني هوراكان EVO الجديدة 2020 2 سعة 5.2 ليترات V10 640 حصان عند 600 د/ د 600 نيوتن-متر عند 6500 د/د آلي 7 سرعات بقابض مزدوج على كل العجلات 452 سم 193.3 سم 116 سم 262 سم - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - - 100 ليتر 2.3 ثانية 325 كلم / سا - - - - - - - - 1٫180٫000 ريال سعودي

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة لامبورجيني أفينتادور SVJ أسرع سيارة على حلبة نوربورجرينج

    تجربة اليوم ننقلها لكم من مدينة لشبونة في البرتغال، حيث يختبر بكر أزهر سيارة لامبورجيني أفينتادور SVJ الجديدة، والتي تعتبر إصدار محدود أكثر قوة من طرا...

    100%x200

    تجربة لامبورجيني هوراكان EVO 2020 مع بكر أزهر

    انطلقت لامبورجيني هوراكان EVO موديل 2020 مؤخراً كأحدث سيارات الشركة الإيطالية، ولهذا السبب سافر بكر أزهر إلى البحرين لتجربة الطراز الخارق الجديد. و...

    100%x200

    لامبورجيني أوروس تحت تجربة سعودي أوتو

    لامبورجيني أوروس هي سيارة خارقة تتجسد بهيئة سيارة SUV فاخرة تقدم أداءً ينافس معظم طرازات الكوبيه الخارقة. وقد سنحت الفرصة لفريق سعودي أوتو أخيراً أ...