تجربة نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط

تجربة نيسان ألتيما 2019 الجديدة كلياً للمرة الأولى في الشرق الأوسط
  • 24 فبراير 2019
  • عبدالرحمن الرمّال - دبي

    كشفت نيسان" النقاب عن ألتيما الجديدة كلياً، والتي ترسي معياراً جديداً من حيث التصميم ومتعة القيادة والتكنولوجيا بالنسبة لشريحة سيارات السيدان متوسطة الحجم. وتقدم السيارة أسلوباً متميزاً، وتصميمات داخلية راقية، ومحركين جديدين، وخصائص متطورة ضمن نهج "نيسان للتنقل الذكي". وتطرح سيارة "نيسان ألتيما 2019" بسعة محرك 2.5 لتر خلال شهر فبراير في منطقة الشرق الأوسط، على أن يتم طرح "ألتيما" بسعة محرك 2.0 لتر بالمنطقة خلال الصيف. 

     

     

    وكانت الجيل السادس من سيارة "ألتيما"، الأفضل مبيعاً ضمن سيارات السيدان من "نيسان"، قد ظهر للمرة الأولى عالمياً من خلال "معرض نيويورك الدولي للسيارات 2018"، والذي تزامن مع عرض "نيسان" لسيارة "فورمولا إي" للسباقات في أمريكا الشمالية للمرة الأولى. 

    تصميم خارجي بإطلالة رياضية

    تستوحي سيارة "ألتيما" الجديدة كلياً تصميمها من سيارة "نيسان في – موشن 2.0" النموذجية الحائزة على جوائز، والتي ظهرت للمرة الأولى في المعرض الدولي للسيارات بأمريكا الشمالية 2017 بمدينة ديترويت. وشأنها شأن السيارة النموذجية، فإن "ألتيما" تحظى بمظهر متميز يخطف الأنظار لأول وهلة، نظراً لإطلالتها وخصائصها الرياضية التي تتمثل في انخفاض جسم السيارة وتصميم أكثر عرضاً وديناميكية مقارنة بالأجيال السابقة من سيارة "ألتيما"، والذي يرجع الفضل فيه جزئياً إلى عملية التجميع الجديدة، واستخدام محركين جديدين بتصميم مبتكر.      

     

     

    ومقارنة بالإصدارات السابقة، تعد سيارة "ألتيما" الجديدة أقل ارتفاعاً بمعدل 1.1 بوصة، وهي أكثر طولاً بمعدل 1.0 بوصة، وأكثر عرضاً بـ 0.9 بوصة، في الوقت الذي تتسم بمقدمة متدلية أصغر حجماً وذلك بفضل قاعدة عجلات أطول بـ 1.9 بوصة، وعجلات خلفية أكثر ميلاً باتجاه الزوايا. وبذلك يصبح التصميم أكثر سلاسة بشكل هائل من كونها ذات مظهر معقّد. ويبلغ معامل كفاءة السحب 0.26 فقط. أما العجلات والإطارات قياس 19 بوصة ذات الحجم الأكبر فهي تضفي إلى مظهر السيارة رونقاً وإطلالة خطيّة تفصيلية، وهو ما يتجلّى بوضوح من خلال الخطوط الأفقية الحادّة على السيارة، والبصمات الخاصة بتصميم سيارات "نيسان" مثل شبكة V-motion، والمصابيح الانسيابية مقوّسة الشكل. 

    مقصورة داخلية أنيقة

    تضم المقصورة الداخلية لسيارة "ألتيما 2019" لمسات أقرب إلى الفخامة، من حيث التصميم والمواد المصنّعة منها، والتي تأتي في مقدمتها لوحة التحكم على شكل "جناح منزلق" وهي خفيفة الوزن ومتراصة وأكثر اتساماً بالوضع الأفقي. كما تتوفر السيارة بعدة ألوان ولمسات أنيقة ومميزة في المقصورة الداخلية، وذلك بحسب الإصدار.  

     

     

    كما تتيح المقصورة الداخلية ذات الطابع المتطور مستوى رفيع من الراحة والفخامة من حيث التجهيزات وخصائص الاتصال، والتي تشمل شاشة متطورة قياس 7.0 بوصات للمساعدة أثناء القيادة، وتصميم مقاعد مستوحى من تصاميم مقاعدة انعدام الجاذبية في وكالة "ناسا"، ودعامات إضافية مزدوجة الكثافة مصنوعة من الإسفنج تضمن تماسكاً ودعماً بدرجة أفضل، وملحقات مصنوعة من الجلد المثقّب، ومفتاح تشغيل للمحرك عن بُعد يحتوي على خاصية التحكم الذكي بدرجة حرارة السيارة، ومقعد للسائق قابل للتحريك في 8 اتجاهات بقدرة على تخزين أوضاع الجلوس.     

    تحسينات بالأداء الديناميكي والتحكم بهيكل السيارة

    بالإضافة إلى الإمكانيات المتميزة من حيث الأداء العالي في كافة ظروف الطقس بفضل منظومة الدفع الكامل المتوفرة في سيارة "نيسان ألتيما 2019" بجميع إصداراتها، فهي مزوّدة بطيف من أنظمة التعليق والتوجيه والتحكم بالهيكل. وتتضمن أبرز التغييرات في نظام التعليق كلاً من تطبيق أول مصدّات خلفية أحادية الأنابيب، ودعامات تعليق إضافية تضمن تحسين استجابة السيارة دون التأثير على الخشونة وإعدادات هندسة التعليق لتحسين استجابة التعليق. ويتمثل الهدف من تطوير هيكل السيارة في تعزيز تجربة القيادة بشكل أكثر راحة وتحكماً وثقة، وهي سمات لا تقتصر على الإصدارات الأعلى بل تشمل جميع إصدارات "ألتيما 2019".    

     

     

    وتمت ترقية نظام التوجيه بالسيارة ليصبح تصميماً جديداً مزدوج التروس يُدار بالكهرباء (DP-EPS)، والذي يعمل على تحسين أداء قدرات التوجيه ويقلص الضجيج في نظام التوجيه. وساهم ذلك أيضاً في تقليص المجهود المبذول أثناء التوجيه على السرعات المنخفضة بما يضمن سهولة القيادة، فيما يزداد الجهد عند السرعات الأعلى والذي يحقق تحسناً في مستوى الاستجابة والتحكم. 

    محرك سعة 2.5 لتر بـ 4 أسطوانات يرسي معياراً جديداً

    تشكّل سيارة "ألتيما" أهمية بالنسبة للعلامة التجارية لـ "نيسان"، والذي يتجلّى في قيام الشركة بأكبر استثمار لها من أجل توفير قوة دفع نموذجية جديدة، من خلال تقديمها لمحركين جديدين لأول مرة لإحداث تغيير في طراز واحد. 

     

     

    فالسيارة مزوّدة بمحرك ذي 4 أسطوانات متوازية سعة 2.5 لتر طراز DOHC يعمل بنظام الحقن المباشر، وهو الطراز نفسه المعياري المتبع في كافة السيارات من نفس مستويات سيارة "ألتيما 2019"، وبقوة 188 حصان (في مقابل الإصدار السابق بسعة 2.5 لتر والذي يعمل بقدرة 179 حصان)، ويبلغ عزم الدوران للسيارة 180 180 رطل – للقدم (في مقابل الإصدار السابق الذي يبلغ عزم دورانه 177 رطل – للقدم)، فضلاً عن أن هذا الإصدار الجديد يضم مكونات جديدة تماماً بنسبة 80% أو مُعاد تصميمها.    

    أول إنتاج لمحركات تعمل بتقنية الشحن التوربيني ذي الضغط المتغير (تتوفر بدءاً من صيف 2019) 

    تعد "ألتيما 2019" مزوّدة بأول محرك على مستوى العالم جاهز للإنتاج يعمل بتقنية الشحن التوربيني "تربو" ذي الضغط المتغير، بحيث يحلّ محلّ المحرك V6 سعة 3.5 لتر في الجيل السابق بسيارة "ألتيما"، ما يوفر أداءً يوازي محركات الجازولين ذات الست أسطوانات ولكن بمعدل استهلاك وقود لمحرك 4 أسطوانات. 

    ويطلق على هذه التكنولوجيا الجديدة اسم VC-Turbo والتي يتم من خلالها التحول في خصائص المحرك بشكل مستمر، ما يحقق أداءً ديناميكياً وكفؤاً. وقد تم إطلاق VC-Turbo أخيراً للمرة الأولى من خلال سيارة INFINITI QX50 الكروس أوفر الجديدة كلياً. وبفضل هذه التكنولوجيا، يتمكن السائق من تحقيق التوازن في المحرك من خلال عملية تبديل التسارع.    

     

     

    وتجدر الإشارة إلى أن تكنولوجيا VC-Turbo جرى تطويرها على مدار 20 عاماً، إذ يتم من خلالها تغيير معدل الضغط بشكل سلس بين 8:1 (من أجل تحقيق أداء أعلى)، ومعدل 14:1 (من أجل كفاء أعلى)، في ظل وجود نظام ترابط متعدد ومتطور يعمل باستمرار على رفع أو خفض مستوى وصول المكابس لتحويل معدل الضغط. ويتيح الضغط المرتفع كفاءة أكبر، إلا أنه في بعض الحالات يشكّل خطورة من حيث إحداث احتراق مبكر. أما معدل الاحتراق المنخفض بقوة وعزم دوران أكبر ويحول دون حدوث الاحتراق المبكر. 

    ويتم تصنيع مكونات الربط المتعدد من خلال سبائك عالية الكربون. وبالمقارنة بالمحرك V6 سعة 3.5 لتر السابق، فإن المحرك سعة 2.0 لتر من طراز VC-Turbo يتطلب مساحة أقل في مجموعة المحرك. وينتج المحرك قوة حصانية تبلغ 248، وعزم دوران بقدرة 273 رطل – للقدم (وقود من نوع ممتاز).  

     

    0

    مواصفات السيارة

    • سعة المحرك 2 لتر
    • عدد الاسطوانات 4
    • القوة 248 حصان
    • الوزن
    • ناقل الحركة CVT
    • الابعاد
    • سعة خزان الوقود

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    نيسان باترول سوبر سفاري تعزز شعبيتها في أسواقنا

      في حلة جديدة أطلقت شركة نيسان من معاقلها الصناعية طراز جديد من أشهر سياراتها – انه الطراز باترول سوبر سفاري – الذائع الصيت في ال...

    100%x200

    نيسان ليف 2018.. المسمار الأخير في نعش محركات الوقود؟

    تواجد زميلنا جميل أزهر في أسبانيا وتحديداً في مدينة تينيريفي، وذلك لاختبار سيارة نيسان ليف 2018، التي تعد السيارة الكهربائية الأفضل مبيعاً ف...