×

ابحث فى سعودى أوتو


هيونداي سانتافي 2021  ... التجهيزات والطرازات

03 فبراير 2021
02/03/2021 16:16:15
هيونداي سانتافي 2021  ... التجهيزات والطرازات


تقدم هيونداي سيارتها سانتافي فئة SUV لعام 2021 بتجديدات كامله تجعل منها سيارة  مختلفه  بمعنى الكلمه حيث بنتها من الأساس على قاعدة جديده تشترك فيها  مع كيا سورينتو موديل 2021 ، مايجعل سيارة سانتافي الجيل الرابع اصدارا مثيرا في درجة اختلافه عن سيارة الجيل الثالث التي صدرت عام 2018 . وتنافس السانتافي الجديدة كل من تويوتا هايلاندر، ومازدا CX-9، وفورد إكسبلورر، وشيفرليه ترافيرس، وكيا سورينتو.  أبعاد هيونداي سانتافي الجديدة هي 478٫5 سم للطول ،  والعرض 190 سم، والارتفاع 168٫5 سم، وطول قاعدة العجلات 276٫5 سم. وتنعكس هذه الأبعاد على رحابة المقصورة وراحة الركاب . تتوفر بأربعة طرازات في السوق السعودي وهي سمارت، وسمارت بلس +، وMID، والفئة الرابعة الأعلى هي بريميوم. ولنبدأ معا تجربة هذه السيارة المميزة .

التصميم الخارجي للهيونداي سانتافي 2021
 
هيئة سانتافي 2021 رياضية وذات خطوط ديناميكية معبرة عن شخصية الاصدار الجديد  ، بالواجهة الأمامية يتجلي  شبك التهوية الأمامي في المستطيل الجديد اللي يتم تثبيته من الخارج، وبه أضواء LED باتجاه رأسي أوتوماتيكية, الأضواء الأمامية LED زينون نهارية نحيلة تصميمها على شكل الحرف T حديث ومميز. الصدام الأمامي مدمج به فتحة تهوية بعرض الواجهة الأمامية ويعطي شكلا انسيابيا بديعا  للسيارة .ومن جانب السيارة روف راك أعلى جوانب سقف السيارة، وكروم يحيط بالنوافذ الجانبية، المرايا الجانبية على هيكل السيارة وهي قابلة للتعديل كهربائيا وبها تدفئة وتأتي بلون السيارة وعليها مؤشر الإنعطاف . وهناك خط يبدأ من الأضواء الأمامية حتى الأضواء الخلفية ، مقابض الأبواب بلون هيكل السيارة مزينة بالكروم ، كما توجد خطوط وتقوسات أعلى رفارف الإطارات الأمامية والخلفية. وتقوسات حادة أسفل الأبواب، وتحتها شريط من الكروم. وتتوفر بجنوط مقاس 18 أو 19 بوصة على حسب الطراز. وهذه الجنوط بأربعة عشر ضلع مكحلة في الطراز الأعلى، وارتفاع السياره  عن الأرض 20.8 سم . 

يبرز بأعلى الواجهة الخلفية هوائي مائل ، أسفله  جناح عريض يعطي شكل رياضي للجزء الخلفي بالكامل ، تصميم الأضواء الخلفية موائم  لتصميم الأضواء الأمامية LED، وتأتي ملتصقة بشريط ضوء LED. الصدام الخلفي مدمج فيه عاكسات الأضواء، وفي الأسفل فتحة عادم مستطيلة واحدة مدمجه مع سكيد بليت.  مساحة صندوق الأمتعة في الهيونداي سانتافي الجديدة موديل 2021 تبلغ 634 لتر وهي أكبر من الجيل السابق والتي كانت 547 لتر . الألوان الخارجية المتوفرة لسانتافي 2021  هي الفضي، وأبيض كريمي، وأسود، وبرتقالي، وألوان جديدة مثل Glacier white وبني، وأزرق لاقون.

المحركات وأنظمة الدفع

تتوفر هيونداي سانتافي الجديدة في أسواقنا بنظامين للدفع -الأول أمامي، والثاني AWD "دفع على كل العجلات" ، وتأتي السيارة بمحركين – الأول  بأربعة سلندرات  MPI سعته 2.5 لتر، ويضخ  قوة 180 حصان عند 6000 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 232 نيوتن-متر عند 4000 دورة في الدقيقة، ويعمل مع ناقل حركة آلي بست سرعات، واستهلاكه للوقود 11.3 كم في اليتر الواحد، ونوع الوقود المستخدم 91. والمحرك الثاني MPI  أيضا  لكن بستة سلندرات  سعة 3.5 لتر، يضخ  قوة 272 حصان عند 6،300 دورة في الدقيقة، وعزم دوران 331 نيوتن-متر عند 5,000 دورة في الدقيقة ، ويعمل مع ناقل حركة آلي بثماني سرعات، واستهلاكه للوقود 14.1 كم في اليتر، ونوع الوقود المستخدم 91.

المقصورة الداخلية

انعكست ابعاد سانتافي على براح المقصورة التي بدت أكثر اتساعا وتطورا من السابق. والخامات المستخدمة تأتي بجودة أعلى من الجيل السابق ، والتزمت هيونداي تصميميا بالخطوط الناعمه وليس الحاده كما كان الأمر سابقا . وتتوفر المقصورة بخيارات  مثل لوحة العدادات الديجيتال، وشاشة العرض على الزجاج الأمامي الملونة (HUD)، ومقاعد خلفية مدفأة، وصارت السانتافي بذلك على خطى  شقيقتها الأكبر الـ SUV البلاسيد. واحدة من المزايا المهمة في المقصورة الداخلية أيضا هي مساحة الركاب الواسعة في الصفين الأمامي والخلفي ناهيك عن مساحة التخزين خلف المقعد الخلفي، وعندطي ظهر المقاعد الخلفية بشكل مسطح  .. الكونسول الوسطي ومكوناته مثل الموجود هيونداي بلاسيد الأكبر من سانتافي . وفيما يتعلق بالطراز الاساسي "الاستاندرد" فيأتي بشاشة نظام معلومات وترفيه جديدة مقاس 8 بوصات، مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لاسلكي. وفي الطرازات الأعلى مستوى تتوفر بشاشة مقاس 10٫3 بوصة مع نظام أبل كار بلاي وأندرويد أوتو لكن بسلك. شحن الجوالات لاسلكي صارت استاندرد الآن. ولوحة العدادات أمام السائق شاشة مقاس 7 بوصات، وناقل الحركة الجديد شيفت باي واير (Shift by wire)، يوفر  مساحة ممتازة في الكونسول الوسطي. وألوان المقصورة من الداخل تتوفر بأربعة ألوان هي: أسود وبيج داكن، وأصفر، وجملي.

 تجهيوات الأمان والسلامة


في الطراز الاستاندرد وسادتان هوائيتان للسائق والراكب الأمامي، وجهاز منع انغلاق المكابح ABS + نظام الثبات الإلكتروني ESP + نظام منع رجوع السيارة عند الانطلاق في المرتفعات، نظام التحذير من احتمال وجود شخص بالخلف (بدون حساسات)، فرامل يد إلكترونية مع نظام مساعد التوقف المؤقت 
Electric Parking Brake W/Autohold .. وفي الطرازات الأعلى مستوى يتوفر لها  نظام ركن السيارة من الخارج باستخدام الريموت، وتعديل تلقائي لارتفاع التعليق الخلفي لمن الحمولة تزيد، ونظام المساعدة على الهبوط من المنحدرات. وستة وسائد هوائية (2 أمامية + 2 جانبية + ستارتين هوائيتين بالسقف، وحساسات أمامية وخلفية، ونظام مراقبة النقطة العمياء، ونظام المساعدة على تفادي الاصطدام بالسيارات القادمة من جهة المنطقة العمياء. ونظام عرض النقطة العمياء على شاشة معلومات السائق ، نظام المساعدة على تجنب الاصطدام الأمامي، ونظام المساعدة على الحفاظ على خط المسار، ونظام التتبع حارة الطريق، ونظام الرؤية المحيطية (4 كاميرات).

خلاصة تجربة سانتافي 2021 : 

من أهم نقاط قوة سانتافي الجديده أن الركوب  والتحكم في السيارة والمناورة من الأمور الجيده جدا قياسا بالجيل السابق ، وهي الآن  أفضل بكثير وتحسنت بفضل قاعدة العجلات الجديدة.المقصورة الداخلية أكثر هدوءا من ذي قبل 
وخيارات المحركات في الموديل الجديد تعطي تسارع أفضل من الخيارات في المحركات اللي كانت بطيئة نوعا ما في الطراز السابق.
وربما مايؤخذ على سانتافي الجدديده أن  أعمدة السقف العريضة تمنع الرؤية من الخلف.

الأسعار : 
-  بالنسبة لأسعار الهيونداي سانتافي الجديدة تبدأ أسعار الطراز السمارت من 124٫700 ريال ما يعادل 33٫253 دولار.
- والطراز سمارت بلس تبدأ أسعاره من من 143٫675 ريال ما يعادل 38٫313 دولار.
- والطراز الميد تبدأ أسعاره من 160٫925 ريال ما يعادل 42٫913 دولار.
- والطراز البريميوم سعره 183٫350 ريال ما يعادل 48٫893 دولار.
هذه الأسعار شاملة الضريبة المضافة واللوحات.
- والضمان المتوفر من الوكيل هو 5 سنوات أو 100٫000 كيلومتر أيهما يأتي أولا.

تواصل معانا