motor souq

مفاجأة.. فورد موستانج ستتحول إلى سيارة هجينة!!

04 كانون2/يناير 2017
بواسطة :  

أكدت شركة فورد اليوم أنها ستقوم بإنتاج سيارات هجينة من طراز موستانج الرياضية إضافةً إلى شاحنة F-150 البيك-أب، حيث سيتم تدشينهما رسمياً بحلول عام 2020. أي بعد 3 سنوات من الآن فقط!

ويأتي ذلك ضمن خطة فورد الضخمة التي تهدف لإنتاج المزيد من السيارات الكهربائية، حيث أكدت الشركة الأمريكية أنها ستطلق 13 طرازاً مزوداً بالقوة الكهربائية ستصل إلى الأسواق خلال الـ 5 سنوات المقبلة.

ولا زالت التفاصيل غامضة حول موستانج الهجينة، واكتفت فورد بالقول أن "موستانج ستحصل على نفس قوة محرك الـ V8 مع عزم دوران أفضل." وبشكل مبدئي فمن المؤكد السيارة أن تتوفر السيارة في أسواق أمريكا الشمالية، لكن لا شيء مؤكد بخصوص باقي الأسواق العالمية.

أما بالنسبة لفورد F-150 الهجينة، فالمعلومات ضئيلة جداً كذلك. لكن مصادرنا تقول بأنها ستتوفر في أسواق الشرق الأوسط إلى جانب السوق الأمريكي.

يذكر أن عملية إنتاج فورد موستانج الهجينة سيتم تنفيذها في منشآت فورد بولاية ميشيغان الأمريكية، التي استثمرت فيها فورد 700 مليون دولار أمريكي، حيث سيؤمن المصنع الجديد أكثر من 700 وظيفة جديدة. أما F-150 الهجينة فسيتم إنتاجها في نفس مصنع طرازات البيك-أب الخاصة بفورد، والذي يقع في مدينة ديربون بولاية ميشيغان.