هوندا أوديسي 2018 تتفوق على المنافسين بفضل تقنياتها المميزة

هوندا أوديسي 2018 تتفوق على المنافسين بفضل تقنياتها المميزة
  • 2017 يناير 11
  •  

    تواجد فريق سعودي أوتو بقيادة بكر أزهر في معرض ديترويت الدولي للسيارات، حيث قامت هوندا بتدشين سيارتها الفان "أوديسي" موديل 2018، التي...


    تواجد فريق سعودي أوتو بقيادة بكر أزهر في معرض ديترويت الدولي للسيارات، حيث قامت هوندا بتدشين سيارتها الفان "أوديسي" موديل 2018، التي تحولت بشكل جذري مع الحفاظ على لغة هوندا التصميميمة المعهودة.

    لم تحصل السيارة الفان الأكثر شعبية في الولايات المتحدة على تغييرات كبيرة من الخارج، لكن الواجهة الأمامية تأتي بشبك أمامي أكثر أناقة وذات طابع عائلي، مع مصابيح أمامية وخلفية بتقنية LED، بالإضافة إلى شكل جديد للخطوط التصميمية الجانبية تعطي أوديسي 2018 مظهراً أكثر عصرية.

    في الداخل زودت هوندا سيارتها الجديدة بمواد ناعمة الملمس، كما حصلت المقصورة الجديدة المميزة على شاشة عرض عالية الجودة مقاس 8 بوصات تعمل باللمس أو بالأوامر الصوتية (تتوفر في فئة XE فما فوق)، بالإضافة إلى مقاعد ضد البقع في الصفين الأول والثاني. كما تأتي أرضية المقصورة وأحزمة الأمان باللون الأسود.

    وتدعم شاشة العرض تطبيقات Apple CarPlay و Android Auto لأول مرة في طراز أوديسي، ويمكن تحديث النظام الترفيهي يدوياً من أجل توفر ميزة الأوامر الصوتية. كما تتوفر خدمات مثل CabinWatch و CabinTalk التي تسمح للسائق بالتواصل مع ركاب الصفين الثاني والثالث باستخدام الكاميرات والمكبرات الصوتية. وسيستمتع ركاب الصفوف الخلفية بنظام ترفيهي مستقل بشاشة عرض مقاس 10,2 بوصة مزود بمختلف أنواع التطبيقات والمزايا مثل ميزة "How Much Farther?" التي تعرض معلومات الرحلة والمسافة المتبقية للوصول للوجهة المطلوبة.

    وستعتمد أوديسي 2018 على محرك V6 سعة 3,5 لتر مزود بتقنية التحكم بالأسطوانات ويولد قوة 280 حصان مرتبطاً بناقل حركة آلي من 10 سرعات أو ناقل ZF من 9 سرعات. وتقول هوندا بأن أوديسي ستكون الأفضل في فئتها في استهلاك الوقود. كما تعمل الشركة اليابانية في الوقت الحالي على نسخة هجينة لمنافسة سيارة كرايسلر باسيفيكا.

    وستنطلق هوندا أوديسي 2018 إلى الأسواق بحلول الخريف القادم إن شاء الله.

    {gallery}2017/Auto_Shows/NAIAS/Honda_Odyssey{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus