أستون مارتن تواصل العمل لإعادة تطوير سيارتها الأسطوريّة الشهيرة DB4 GT ZAGATO

أستون مارتن تواصل العمل لإعادة تطوير سيارتها الأسطوريّة الشهيرة DB4 GT ZAGATO
  • 11 إبريل 2019
  • كشفت ’أستون مارتن‘، العلامة البريطانية الرائدة المتخصصة بصناعة السيارات الرياضية الفاخرة، عن استمرار العمل لإعادة تطوير وتصنيع سيارتها الأسطوريّة الشهيرة DB4 GT ZAGATO، والتي ستشكّل إضافةً استثنائية إلى مجموعة السيارات المرتقبة ’دي بي زد سنتناري‘.

     ويتم تنفيذ عمليات تصميم وتطوير طراز DB4 GT ZAGATO وفق أعلى مستويات الدقّة والمهارة الحرفيّة العالية في قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘ الكائن في بلدة نيوبورت باجنيل بمقاطعة باكينجهامشير، وهو الموقع التاريخي العريق المتخصص ببناء وتطوير سيارات ’أستون مارتن‘ الرياضية. ويشكّل هذا القسم حالياً أكبر منشآت ’أستون مارتن‘ العالمية التي تضم أحدث التجهيزات والخبرات اللازمة لعمليات تجديد وصيانة السيارات الرياضية للعلامة، بفضل كوادر متمرّسة ومؤهلة لتنفيذ مشاريع إعادة تطوير الطرازات التاريخية للعلامة.

     

     

    ومنذ انطلاقتها في ستينيات القرن العشرين لتنافس سيارات ’فيراري‘، حافظت سيارة DB4 GT ZAGATO على مكانتها المتميّزة كسيارة رياضية أصيلة. وسيقتصر إنتاج الطراز الجديد على 19 سيارة فقط ستمزج بين القوة الجبّارة لمحركات سيارات السباقات الرياضية، واللمسات الجمالية الساحرة. واستناداً إلى المعارف والخبرات منقطعة النظير التي يتميّز بها قسم العمليات الخاصة، ستحظى سيارات DB4 GT ZAGATO 2019‘ الجديدة، بلمساتٍ متقنة تنسجم مع سيارات DB4 GT ZAGATO الأصلية التي أنتجتها ’أستون مارتن‘ في القرن الماضي بالشراكة مع دار التصميم الإيطالية العريقة ’زاغاتو‘.

    وسيتم تطوير جميع سيارات DB4 GT ZAGATO الـ 19 وفق أعلى مستويات الجودة باستخدام مزيج من دقة الحرفية التقليدية التي أتقنها السير ديفيد براون، وأحدث تطبيقات الهندسة التقنية الحديثة التي تضمن تعزيز الأداء.

     

     

    فعلى سبيل المثال اعتماد طرق فحصٍ واختبارٍ رقمية عند تصميم هيكل السيارة وتركيب مكوّنات المحرك، ما يسمح لمهندسي ’أستون مارتن‘ العناية بأدق التفاصيل عند تنفيذ مشاريع إعادة تطوير الطرازات التاريخية للعلامة؛ بشكل لم يكن متاحاً لمصنعي السيارات الأصليين. وسيضم هيكل السيارة الجديدة ألواحاً مصنوعة يدوياً من الألمنيوم بسماكة 1.2 ميليمتر، جاءت ثمرة مئاتٍ من ساعات العمل الحرفي الدقيق والمُتقن وتوظيف تقنياتٍ كانت شائعة قبل نحو 60 عاماً. 

    وتم تطوير طراز DB4 GT ZAGATO في الأصل ليكون بمثابة تطوّرٍ بديهي لسيارة DB4 GT  ذات الشاسيه القصير، ويعكس نفس روحها التصميمية الفريدة؛ وهو ما يتجلّى بوضوح من خلال ألواح الهيكل النحيفة المصنوعة من الألمنيوم، والإطار الأنبوبي المحيط خفيف الوزن.

     

     

    وتحت الغطاء الأمامي للسيارة، تقبع نسخة من المحرك الذي صممه تاديك ماريك بست أسطوانات مستقيمة مع قابسي إشعال لكل أسطوانة، والذي يوفر تجربة قيادة استثنائية من خلال انتقال قوته البالغة 380 قدرة حصانية فرملية إلى العجلات الخلفية عبر ناقل حركة يدوي رباعي السرعات وتروس تفاضلية محدودة الانزلاق.

    وتأتي إعادة تطوير هذه السيارة في أعقاب النجاح الباهر الذي حققته سيارات DB4 GT ‘ الـ25 التي تم بيعها خلال عام 2017 لهواة وعشاق السيارات الرياضية؛ كما أن هذه الخطوة تسبق تطبيق البرنامج الأكثر طموحاً على الإطلاق لإعادة تطوير سيارات أستون مارتن التاريخية، ولاسيما طراز ’دي بي 5 جولد فينجر إديشن‘ التي سيتم طرحه في السوق بحلول عام 2020. 

     

    تعليقاً على ذلك، قال باول سبايرز، رئيس قسم العمليات الخاصة لدى ’أستون مارتن‘: "سنوظف كل ما لدينا من مهارة إتقان يدوية وخبرة لبناء السيارات التسعة عشرة هذه، مع دمج أحدث التطورات الهندسية وتحسينات الأداء والحفاظ على نقاء التصميم الأصلي ومصداقيته".

    وتابع قائلاً: "وبعد النجاح المنقطع النظير الذي حققته ’دي بي 4 جي تي‘ التي تم إعادة تطويرها، سنواصل عملنا على إحياء طرازات ’أستون مارتن‘ التقليدية في القرن الحادي والعشرين".

     

    وأضاف بول: "وسيتم تصنيع سيارة ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘ الجديدة في قسم العمليات الخاصة، مترافقة مع سيارة ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘؛ ولاشك أنها ستجسّد احتفالاً فريداً بالشراكة المبتكرة والمثمرة التي جمعت بين ’أستون مارتن‘ ودار التصميم الإيطالية العريقة ’زاغاتو‘ على مدى 60 عاماً".

     وتجدر الإشارة إلى أن سعر سيارات ’دي بي زد سنتناري‘ سيبلغ 6 مليون جنيه إسترليني تضاف إليها الضرائب؛ وستبدأ عمليات التسليم الأولى للعملاء في الربع الثالث من عام 2019 بالنسبة لسيارات ’دي بي 4 جي تي زاغاتو‘، بينما تبدأ أولى عمليات تسليم سيارات ’دي بي إس جي تي زاغاتو‘ للعملاء في الربع الأخير من عام 2020.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    فان جديدة من فولكس فاجن لنقل السجناء ومخالفي القانون

    تتعرض سيارات الشرطة عادة لجميع أنواع الاستخدام وإساءة الاستعمال التي لا تراها السيارات العادية بشكل عام، ولهذا السبب تقريباً، تتميز كل سيارات تطبيق ال...

    100%x200

    موديل 1991 من بي إم دبليو Z1 أحد أهم سيارات مزاد بريطاني

    تعتبر بي إم دبليو Z1 أحد أفضل السيارات الألمانية الكلاسيكية، وتعتبر فريدة من نوعها حيث أن الشركة الألمانية أنتجت منها 8000...   تعتبر بي إم...

    100%x200

    شاهد الصور الرسمية الأولى لكيا موهافي 2020

    لقد قمنا بمعاينة الجيل الجديد من كيا موهافي في معرض سيول للسيارات لعام 2019 في نهاية شهر مارس الماضي من خلال سيارة ماستربيس الاختبارية، واليوم الجيل ا...

    100%x200

    نيسان تشوق لسيارة جوك 2020 تحت جنح الظلام

    حققت سيارة نيسان جوك نجاحاً هائلاً في أوروبا، في حين حلت محلها نيسان كيكس في الولايات المتحدة، وقد قامت شركة صناعة السيارات بالتشويق لموديل ثان من سيا...