بنتلي فلاينج سبير 2020 تنطلق بفخامة هائلة وتفاصيل مميزة وأداء مذهل

بنتلي فلاينج سبير 2020
  • 11 يونيو 2019
  • كشفت بنتلي رسمياً وبعد طول انتظار عن الجيل الجديد من سيارتها فلاينج سبير، والتي تطل علينا بحلة جديدة تماماً بعدما تم إعادة بناؤها من الصفر، وهي مصممة خصيصاً لتناسب العملاء الذين يبحثون عن تجربة أكثر فخامة من أودي A8 W12.

    ويأتي الجيل الثالث بهيكل وقاعدة عجلات أطول من الجيل السابق، مما وفر مساحة أكبر للأقدام في المقاعد الخلفية من المقصورة، ورغم بعض التشابهات التصميمية، لكن تصميم فلاينج سبير 2020 جديد بالكامل، ومن الواضح أنها استوحت شكلها الجديد من شقيقتها كونتينينتال GT التي اختبرها بكر أزهر سابقاً، حيث نلاحظ الأضواء الأمامية المزدوجة بتقنية LED Matrix والشبك الأمامي الضخم والجنوط مقاس 21 بوصة، مع توفر جنوط اختيارية مقاس 22 بوصة من مولينار.

    كلمة "مذهل" هي وصف معتاد لجميع تفاصيل سيارات بنتلي، لكن فلاينج سبير أخذت الأمور إلى مستوى جديد، فهي تتمتع بفتحة سقف بانورامية عملاقة مع لوح منزلق قابل للتعتيم إلكترونياً، كما أصبح شعار بنتلي الأيقوني في المقدمة ذاتي الاختفاء – كما هو الحال في سيارات رولز رويس – لكنه سيظهر في الإضاءة الترحيبية التي تنطلق عند اقتراب السائق من السيارة.

    ونلاحظ أيضاً أن الشبك الأمامي يأتي بشفرات عامودية، والتي تعتبر بمثابة تكريم لطراز S1 كونتينينتال فلاينج سبير الذي ظهر في عام 1957، ويقول الصانع البريطاني أن السيارة ستتوفر بـ 17 لون خارجي، في حين أن الشبك الأمامي السفلي سيتوفر بالكروم اللامع أو الكروم الأسود.

    أما في الداخل، فسنجد أجمل وأفخم مقصورة صنعتها بنتلي يدوياً حتى الآن، حيث تتوفر المقاعد الجلدية بـ 15 خيار مختلف للألوان، مع تطريزات ثلاثية الأبعاد غير مسبوقة في عالم السيارات، بالإضافة لتطعيمات خشبية وتطعيمات باللون الأسود.

    وترتكز شاشة العرض الدوارة مقاس 12.3 بوصة على الكونسول الأمامي، علماً بأنه يمكن إخفاؤها تماماً خلف التطعيمات الخشبية والسوداء، أما لوحة العدادات فهي تقليدية ومزودة ببوصلة وساعة وميزان حرارة، كما تتمتع المقصورة بنظام صوتي قياسي مع 10 سماعات، مع توفر نظام صوتي اختياري 1,500 واط من Bang & Olufsen مع 16 سماعة، وإذا لم يكن هذا كافياً، يمكن طلب نظام صوتي 2,200 واط من Naim مع 19 سماعة.

    وينبض قلب فلاينج سبير 2020 بمحرك W12 مزدوج التوربو سعة 6 لترات، والذي سيولد قوة 626 حصان مع 900 نيوتن-متر من عزم الدوران، ويرتبط هذا المحرك القوي بناقل حركة آلي مزدوج الكلتش من 8 سرعات، وعلى الرغم من وزن السيارة الذي يبلغ 2,435 كجم، لكنها ستتسارع من 0 إلى 100 كلم/سا خلال 3.8 ثواني فقط، قبل أن تصل إلى سرعة قصوى قدرها 333 كلم/سا، وهي أرقام مذهلة بالنظر إلى وزن السيارة الكبير.

    أداء فلاينج سبير أصبح أفضل من أي وقت مضى، وذلك بفضل توزيع الوزن بشكل أفضل من السابق، إلى جانب نظام التوجيه الرباعي لأول مرة في بنتلي، والذي يقوم بتوجيه العجلات الخلفية بعكس اتجاه العجلات الأمامية على السرعات المنخفضة لتحسين زاوية انعطاف السيارة.

    ويأتي الجيل الجديد بنظام دفع نشط على جميع العجلات، حيث سيتم توجيه القوة للعجلات الخلفية في الظروف الطبيعية، وفي أوقات الضرورة سيقوم النظام آلياً بإرسال القوة للمحور الأمامي بحسب ظروف السيارة وحالة الطريق، وتقول بنتلي أن هذا النظام سيعطي السيارة أداءً أكثر سلاسة وفعالية.

    لم تفصح الشركة البريطانية عن أسعار بنتلي فلاينج سبير 2020 حتى الآن، لكنها أعلنت أنها ستفتح باب الطلبات على السيارة في الخريف القادم، على أن تبدأ بتسليم العملاء في بداية العام القادم إن شاء الله.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    حصرياً: فورد فوكس ST تظهر في صور تجسسية

    ستبدأ فورد بإطلاق الجيل الجديد من فوكس ST بمحرّكات ديزل وبنزين، بقوّة تصل إلى 275 حصان متولّدة من محرّك البنزين التوربو سعة 1.5 لتر، وسوف يبدأ بيع هذه...

    100%x200

    BMW توسع شبكة إنتاجها الأوروبية

    تستمر مجموعة BMW في توسيع شبكة إنتاجها في أوروبا إذ تعتزم إنشاء مصنع جديد في المجر بالقرب من مدينة دبرتسن. تناهز كلفة المصنع المليار يورو ويستطيع استي...

    100%x200

    بيريللي تستعد لإفتتاح اول مراكزها في المملكة

    تستعد شركة يوسف محمد ناغي المتحدة ،الشريك الرسمي لاطارات بيريللي في المملكة، لافتتاح أول مراكزها في جدة قبل بداية شهر رمضان المبارك، على ان يتبعها خمس...

    100%x200

    نموذج أولي من هيونداي i20 يظهر لأول مرة على الطرق العامة

    ذكرت وسائل إعلام مختلفة مؤخراً أن السيارة الموضحة في الصور ستكون هيونداي i10، ومع ذلك، فقد كشف الفحص الأوثق الآن أن هذا النموذج الأولي الذي تم اكتشافه...