http://bit.ly/The-new-TUCSON
×

ابحث فى سعودى أوتو

http://bit.ly/UMA-GMC-Ramadan-offer2021
http://bit.ly/UMAChevroletRamadan2021new
http://bit.ly/PRarabia-Ramadan2021
http://bit.ly/HyundaiAlwallan-Ramadan2021-Offer

حقائق مذهلة حول تيسلا سايبرتراك.. البيك-أب الكهربائية المثيرة للجدل

26 نوفمبر 2019
11/26/2019
تيسلا سايبرتراك


في الفترة الماضية تعهد إيلون ماسك الرئيس التنفيذي لشركة تيسلا بإطلاق شاحنة بيك-أب كهربائية ومستقبلية، والآن أوفى ماسك بوعده حرفياً وكشف عن شاحنة تيسلا سايبرتراك، التي أصبحت حديث العالم في الأيام الماضية بسبب تصميمها الفريد، لكن الآراء انقسمت حول شكل الشاحنة الجديدة، فمن جهة أثنى البعض على جرأة التصميم والإبداع في تيسلا، ومن جهة أخرى تعرضت سايبرترك لموجة سخرية ضخمة على مواقع التواصل الاجتماعي.

لكن سواء أعجبكم التصميم أم لا، لا أحد سينكر أن تيسلا سايبرتراك هي شاحنة استثنائية بكل تفاصيلها، وسنستعرض معاكم بعض الحقائق التي تؤكد أن رح تقلب الموازين في فئة شاحنات البيك-أب.

مستلهمة من أفلام الخيال العلمي

خلال عملية تصميم سايبرترك، استوحى إيلون ماسك وفريق التصميم في تيسلا تفاصيل كثيرة من أفلام الخيال العلمي الشهيرة، وعلى رأسها فيلم Blade Runner الذي تم عرضه في عام 1982، وهذا الأمر كان واضح بالنظر للتصميم المثلث والزوايا الحادة، كما تجدر الإشارة أن السقف هو عبارة عن لوح طاقة شمسية يعطي الشاحنة 25 كيلومتر إضافي من المدى.

سقف تيسلا سايبرتراك هو عبارة عن لوح طاقة شمسية يعطي الشاحنة 25 كيلومتر إضافي من المدى

مصنوعة من نفس معدن الصواريخ

قد لا يعلم البعض أن إيلون ماسك يملك شركة أخرى إلى جانب تيسلا تحمل اسم Space X، هذه الشركة متخصصة بهندسة الطيران والفضاء، وقال ماسك أن شاسيه شاحنة سايبرتراك مصنوع من نفس المعدن المستخدم في صناعة صاروخ Starship الجديد من شركة Space X.

زجاج مصفح

خلال حفل تدشين سايبرتراك أكد ماسك أن زجاج الشاحنة مدعم بطبقة من البوليمار وكسره صعب جداً، ولإثبات ذلك طلب من أحد أعضاء فريق التصميم أن يرمي كرة حديدة على الزجاج، لكن النتيجة كانت كارثية وتحطم الزجاج في المحاولتين، إلا أن ماسك احتوى الموقف وأعلن أنه سيتم تدعيم الزجاج أكثر.

زجاج تيسلا سايبرتراك يتحطم في حفل تدشينها

أفضل من فورد F-150

نشر رجل الأعمال الملياردير تغريدة على تويتر يقول فيها أن تيسلا سايبرتراك أفضل من فورد F-150، كما نشر لاحقاً مقطع فيديو يظهر تفوق واضح للشاحنة الكهربائية على F-150 في تحدي السحب.

أسرع من بورشه 911

قد لا يوحي شكل الشاحنة بأنها سريعة، لكنها على أرض الواقع تقدم أداءً مذهلاً، فالطراز الأقوى يتسارع من 0 إلى 96 كلم/سا في 2.9 ثواني تقريباً، وبالتالي تعتبر سايبرتراك أسرع من بورشه 911 والعديد من السيارات الرياضية الأخرى.

تيسلا سايبرتراك بإمكانيات هائلة

إمكانيات مرعبة

ستكون سايبرتراك قادرة على سحب وزن 6,350 كيلوجرام كحد أقصى، مع العلم أن قدرة السحب القصوى في فورد F-150 تصل إلى 5,987 كيلوجرام، أما بالنسبة للمدى في الشاحنة الكهربائية فهو أكثر من 800 كيلومتر للشحنة الواحدة، وهذا رقم مبهر جداً بالنسبة للسيارات الكهربائية المتوفرة في الأسواق حالياً.

أسعار منافسة

سيتراوح سعر سايبرتراك من حوالي 150,000 إلى 260,000 ريال سعودي تقريباً، وبالنظر لمواصفات السيارة فالسعر معقول جداً،  ونستنتج من هذا السعر ان شركة تيسلا مصممة على إحداث ضربة للمنافسين، وستتوفر الشاحنة الكهربائية في الأسواق على أواخر العام 2021 إن شاء الله.