تجربة لاند روفر ديسكفري سبورت 2020

لاند روفر ديسكفري سبورت 2020
  • 30 سبتمبر 2019
  • سيارات لاند روڤر مرتبطة بحرية الحركة، سواءً في المغامرات اليومية في أيام الدراسة أو حين تأخذكم مع عائلاتكم خارج الطرقات المعتادة، لتملأ حياتكم بالتجارب والاكتشافات الجديدة في الهواء الطلق الرائع. تم تحويل سيارة ديسكفري سبورت الجديدة، السيارة الرياضية متعددة الأغراض المدمجة الممتازة، لتصبح أكثر فعالية وتطوراً تكنولوجياً، إضافة إلى كونها عملية جداً، لتحافظ على أمان وراحة الركاب في مختلف الظروف.

    تعتبر سيارة ديسكفري سبورت الجديدة تطوراً هاماً عن السيارة الأصلية التي لا تساوم حين يتعلق الأمر بالقدرات، لتحافظ على روح المغامرة التي تميز سيارات ديسكفري في السنوات الثلاثين الماضية. وتم تحويل تصميم السيارة الداخلي الواسع والأكثر راحة والمزود بـ5+2 مقاعد، عبر واجهة تفاعلية معلوماتية جديدة وأحدث وسائل الاتصال، إضافة إلى لترتيب أكثر مرونة للمقاعد يوفر ما يصل إلى 24 وضعية، لتظهر السيارة طابعها العالمي بشكل أجمل. وتحت الشكل الخارجي، تتضمن المحركات الكهربائية الجديدة قوة دفع هجينة خفيفة بقوة 48 فولت منذ تشغيل السيارة للمساعدة على تخفيف الانبعاثات واستهلاك الوقود.

    التصميم

    بشكل عام لا تختلف ديسكفري سبورت كثيراً عن الطراز الأساسي، حيث تحتفظ السيارة بعناصر تصميم ديسكفري المميزة، بما في ذلك غطاء المحرك الصدفي، وخط المنتصف المرتفع والسقف المنحدر، ولكن التصميم الجديد ثورة من ناحية الشكل الخارجي البارز. وتم تحسين التكامل بين مختلف العناصر ليقدم مظهراً أكثر حضوراً مع أضواء الإشارة المميزة المزودة بمصابيح LED في الأمام والخلف، مع شبك أمامي ومصدات خلفية محدّثة، وأصبح شكل الواجهة الأمامية أكثر بساطة مع فتحات عامودية رقيقة على كل جنب .

    يمكن للعملاء الاختيار بين 12 لوناً للطلاء الخارجي مع خيار السقف المتباين باللون الأسود. كل من طرازات S وSE وHSE تتميز بتفاصيل بلون أطلس فضي على الشبك الأمامي وحواف باب مؤخرة السيارة ونص الشعار، فيما تتميز مركبات طراز R-Dynamic ذات الحضور المميز بخطوط خارجية ودرزات متباينة بلون "شادو أطلس" على عجلة القيادة ودواسات مميزة بشعار العلامة التجارية.

    وتتوفر كذلك مجموعة التصميم باللون الأسود من لاند روڤر في الطرازات الأساسية وطراز R-Dynamic، وتتضمن تفاصيل إضافية بلون نارفيك على الشبك الأمامي والفتحات الجانبية، وتمتد إلى الحروف على غطاء المحرك وباب مؤخرة السيارة.

    للمرة الأولى، تقدم لاند روڤر جنوط معدلة قياس 21 بوصة في سيارة ديسكفري سبورت. والتي تكمل مجموعة مؤلفة من 12 تصميماً للجنوط بخمسة قياسات تتدرج من 17 إلى 21 بوصة، ما يسمح للعملاء بإضفاء المزيد من الطابع الشخصي على سياراتهم.

    المقصورة الداخلية

    بناء على البنية الهندسية مختلطة المواد الجديدة من لاند روڤر Premium Transverse Architecture، تجتمع قاعدة العجلات بطول 2,741 مم مع التصميم المدمج لنظام التعليق، ليحققا ترتيباً محسناً مؤلفاً من 5+2 مقاعد، وركوباً أكثر راحة ومساحة تخزين إضافية، لتصبح سيارة رياضية متعددة الأغراض مدمجة ممتازة للعائلات الحديثة.

    صفوف المقاعد الثلاثة في ديسكفري سبورت تمنح ترتيباً أكثر مرونة للجلوس مع أربعة خيارات أساسية في مختلف الطرازات، فيما توفر البنية الهندسية الجديدة تقسيم الصف الثاني من المقاعد بواقع 40:20:40 للمزيد من المرونة في أي رحلة، ولتحقيق المزيد من الراحة والعملية، أصبحت إمكانية جر وطوي وإمالة صف المقاعد الثاني الآن ميزة أساسية في مختلف الطرازات، وللمرة الأولى بالنسبة لهذه السيارة يتوفر خيار آلية التدليك في المقاعد الأمامية.

    مع إمكانية جر الصف الثاني من المقاعد إلى الأمام والخلف، تصل المساحة المتاحة للأقدام إلى 986 مم بالنسبة لركاب الصف الثاني، و655 مم لركاب لصف الثالث، كما يضمن لسقف المائل - العلامة الفارقة في تصاميم سيارات ديسكفري – مع الأرضية المستوية زيادة المساحة المتاحة للرأس إلى 984 مم بالنسبة لركاب الصف الثاني و875 لركاب الصف الثالث.

    كما زادت مساحة تخزين الأغراض الصغيرة بنسبة 25% (48 لتر)، وذلك إلى حدٍ ما بفضل صندوق الأكواب المركزي وجيوب الأبواب المعاد تصميمها. جيب التخزين المركزي الجديد يوفر مساحة تخزين تبلغ 7.3 لتر وتحتوي طبقاً قابلاً للإزالة يحتوي حاملي أكواب اثنين وشبكة صغيرة للأغراض الصغيرة مثل السماعات أو الشواحن. كما يتضمن الطبق حامل هواتفٍ ذكية يسمح، كما هي الحال في المساحة المماثلة في قاعدة مساحة التخزين، بشحن الأجهزة عبر واحد من مقبسي شحن USB في الداخل.

    تتمتع ديسكفري سبورت بمقصورة عملية وعالية الجودة، وذلك بفضل نظام المعلومات الرقمي Touch Pro الذي يتم التحكم به عبر شاشة مقاس 10.25 بوصات، مع عجلة قيادة ثلاثية بسيطة متعددة المهام مع أزرار مكثفة، بالإضافة لشاشة عدادات إلكترونية مقاس 10.25 بوصة، جميعها تشكل تصميماً معاصراً يعتني بكل الجوانب.

    كما توفر نظام تكييف مزدوج المناطق بصورة قياسية، ما يسمح للسائق والراكب الأمامي باختيار درجة الحرارة بشكل منفصل، وهذا يمتد إلى الصفين الثاني والثالث، اللذين يستطيع ركابهما تحديد درجة الحرارة باستخدام مفاتيح التحكم الخاصة بهم، فيما تقوم تقنية تأين الهواء الاختيارية بالمساعدة على تنقية الهواء من خلال الجزيئات المشحونة كهربائياً وضمان المزيد من التركيز على عافية الركاب.

    إضافة إلى تصميم المفتاح الإلكتروني، يمكن لمالكي السيارة إضافة باب مؤخرة السيارة المعزز ومفتاح البوصةطة من جاكوار لاند روڤر، كل ذلك لإضافة المزيد من السلاسة لتجربة العميل، وإضافة إلى هذه الميزات، تتوفر مجموعة من باقات الإكسسوارات التي تضيف المزيد من الإتقان إلى طابع السيارة العملي واتصالاتها وتقنياتها المساعدة على القيادة والركن، كما تتوفر إكسسوارات الحيوانات الأليفة الجديد من لاند روڤر، والمصممة لتحسين تجربة ركوب ديسكفري سبورت للعميل وحيواناته الأليفة.بوجود حوامل الأكواب ومواقع مساحات التخزين الجديدة لركاب الصف الثالث، توجد الآن مساحة لكل شيء، فيما تتوزع نقاط الشحن عبر مخارج USB ومخارج 12 فولت (تبلغ بالمجمل ستة وثلاثة على التوالي) بشكل ملائم في مختلف أنحاء المقصورة، وحتى يمكن لركاب الصف الأمامي الاستفادة من استخدام سيارات جاكوار لاند روڤر لأول مرة للشحن اللاسلكي للهواتف الذكية والحواسيب اللوحية التي تحتوي هذه الميزة.

    وتتوفر الآن حوامل "انقر وانطلق" الخاصة بالحواسيب اللوحية، التي تتيح حمل الأجهزة وشحنها للركاب في الصف الثاني، والتي تعتبر مناسبة للترفيه عن الأطفال في الرحلات الطويلة.

    وتبلغ مساحة التخزين في الصندوق الخلفي 897 لتراً وتتسع إلى 1,794 لتراً حين يتم طوي الصف الثاني من المقاعد إلى مستوى الأرضية، فيما يضمن وجود شبكة الصندوق الخلفي كميزة أساسية عدم انزلاق الأغراض غير المثبتة في الأنحاء.

    التقنيات

    كما عودتنا لاند روفر، ستوفر ديسكفري سبورت مجموعة ضخمة من التقنيات والأنظمة لمساعدة السائق في مختلف الظروف، مثل تقنية ClearSight للرؤية الأرضية، المشتقة من مفهوم "غطاء المحرك الشفاف" من لاند روڤر، والتي تستخدم الكاميرات على الشبك الأمامي وعلى مرايا الأبواب لتعرض صورها على شاشة اللمس المركزية وتظهر ما يقع أمام وتحت مقدمة السيارة. مع مجال رؤية افتراضي بزواية 180 درجة، تساعد هذه التقنية على الحفاظ على الرؤية الواضحة عند التعامل مع التضاريس القاسية أو  الحفر أو الحواف في المدن.

    وتتوفر للمرة الأولى مرآة الرؤية الخلفية الذكية في سيارة ديسكفري سبورت، والتي تتحول إلى شاشة عالية الدقة بلمسة زر لتظهر صور الكاميرا الموجهة للخلف على المرآة، ما يضمن للسائق عدم إعاقة رؤيته من قبل الركاب أو الأغراض الكبيرة في الخلف. كما توفر مجال رؤية أوسع يبلغ 50 درجة باستخدام الكاميرا المثبتة فوق الزجاج الخلفي وتتيح رؤية أوضح في ظروف الإضاءة المنخفضة.

    وبما أنها مزودة بحواف حماية وغلاف هيدروفوليك (مضاد للماء) لمنع الطين والماء من إفساد العدسة، من غير المحتمل أن تتعطل الكاميرا، ويمكن للسائقين دائماً العودة لاستخدام مرآة الرؤية الخلفية التقليدية بكبسة زر.

    وإذ يلعب نظام معلومات Touch Pro دوراً رئيسياً في التجربة الرقمية داخل السيارة، أصبح الآن ميزة أساسية في ديسكفري سبورت من خلال شاشة لمس عالية الدقة بحجم 10.25 بوصة، ما يتيح التحكم المعتاد مثل السحب والتقريب على الصورة باستخدام الأصابع ليزيد من سهولة العملية. واللوحة التفاعلية المخفية حتى إضاءتها متوفرة أيضاً، لتزيد من سهولة التحكم بالتدفئة والتهوية والتكييف ونظام الاستجابة للتضاريس 2 ونظام المساعدة على القطر.

    وتمت إضافة تقنية الإعدادات الذكية كميزة اختيارية، وهي تستخدم خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتعرف على عادات السائقين مع مرور الزمن. تقنية "التعلم الذاتي" هذه تتعرف على السائق من المفتاح أو الهاتف ويقوم بتعديل المقعد وموقع عجلة القيادة ليناسب السائق، وتتيح تسجيل ما يصل إلى ثمانية حسابات.

    بعد عدة رحلات، تتذكر ديسكفري سبورت إعدادات درجة الحرارة المفضلة للسائق، وتفضيلات الموسيقى وأرقام الاتصال المتكررة بناءً على الوقت من اليوم أو الأسبوع، وحتى يمكنها أن تتذكر إعدادات المقعد الخاصة بالتدليك.

    المحرك

    ويمكن للعملاء الاختيار بين مجموعة من محركات الإنجينيوم النظيفة ذات الأربع اسطوانات، ثلاثة منها تعمل على البنزين وأربعة على الديزل، وتبلغ كفاءة استهلاك الوقود في هذه المحركات 16.9 كلم/لتر. وعلى الجانب الآخر في مقياس الأداء، توفر محركات البنزين ذات قوة 249 حصاناً مع ناقل حركة أوتوماتيكي نظام الدفع بكل العجلات عزم دوران بواقع 400 نيوتن-متر مع تحقيق تسارع من 0 إلى 96 كلم/سا خلال 7.1 ثانية.

    ويتيح ناقل الحركة ZF المحدّث ذو 9 سرعات اقتصاداً إضافياً في استهلاك الوقود بنسبة 2%، وتساعد في ذلك أيضاً التعديلات التي تم إجراؤها على المصد الأمامي، وتموضع المحرك تحت الغطاء، وشبك التهوية الفعال الذي يسمح بانسيابية الهواء بشكل أكبر.

    وتم تزويد ديسكفري سبورت بمجموعة القيادة النشطة، وهي نظام إلكتروني لتوزيع عزم دوران المحرك بالتساوي على المحاور الأمامية والخلفية عند المنعطفات لتعزيز قوة ثبات السيارة والثقة في توجيهها. ويقوم نظام فصل مجموعة القيادة بفصل عزم الدوران عن العجلات الخلفية عند السير بسرعة ثابتة لتقليل خسائر الاحتكاك وخفض استهلاك الوقود، وسرعان ما يتم تفعيل مجموعة القيادة النشطة مجدداً خلال أجزاء من الثانية عندما تتطلب ظروف الطريق ذلك لضمان عدم وجود أي خسارة في قوة السحب.

    0

    المواصفات

    طراز التجربة الموديل عدد المقاعد المحرك القوة عزم الدوران ناقل الحركة نظام الدفع الطول العرض الارتفاع قاعدة العجلات الوزن معدل استهلاك الوقود سعة خزان الوقود سعة صندوق الأمتعة التسارع من 0 إلى 100 كلم/سا السرعة القصوى السعر الأساسي سعر طراز التجربة
    لاند روفر ديسكفري سبورت 2020 7 4 أسطوانات توربو سعة 2.0 لتر 249 حصان 400 نيوتن-متر آلي 9 سرعات على جميع العجلات 459.7 سم 190.5 سم 172.7 سم 274 سم 1,910 كجم 16.9 كلم/لتر 67 لتر 897 لتر (1,794 لتر عند طي صف المقاعد الخلفي) 7.8 ثواني 218 كلم/سا - - - - - - - - - - - - - - - -

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تواصل معانا


    تعليقات disqus

    تجارب ذات صلة

    100%x200

    تجربة رينج روفر ايفوك 2020 الجديدة كلياً

    بعدما تم تدشين رينج روفر إيفوك 2020 الجديدة كلياً في أواخر العام الماضي، سنحت الفرصة أخيراً لفريق سعودي أوتو وزميلنا جميل أزهر للسفر إلى اليونان من أج...