إنفينيتي QX50 الاختبارية تستعد للانطلاق بمحرك جديد ثوري

إنفينيتي QX50 الاختبارية تستعد للانطلاق بمحرك جديد ثوري
  • 2017 يناير 03
  •  

    تستعد إنفينيتي لتقديم سيارتها الاختبارية QX50 في معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي يفتتح أبوابه الأسبوع المقبل، وبحسب شركة...


    تستعد إنفينيتي لتقديم سيارتها الاختبارية QX50 في معرض ديترويت الدولي للسيارات الذي يفتتح أبوابه الأسبوع المقبل، وبحسب شركة إنفينيتي فإن المحرك الجديد VC-T المزود بالتيربو هو اول محرك انتاجي في العالم بخاصية العمل بنسب انضغاط متغيرة.

    وفي وقت سابق من هذا العام أعلنت إنفينيتي عن محرك جديد لعام 2018 على الرغم من عدم تقديمها جدولاً زمنياً محدداً للبدء بتطبيقه على النماذج المختلفة. وتم تزويد المحرك بآلية متعددة الوصلات تغير من ارتفاع المكابس في غرفة الاحتراق، وبالتالي تتغير نسبة الانضغاط مع تغير ارتفاع المكبس، فمع وجود المكبس في الوضعية الأعلى تكون نسبة الانضغاط أقل، وهي الوضعية المناسبة لتحقيق الأداء الأمثل وكفاءة أفضل في استهلاك الوقود.

    وفي بيان صحفي قالت إنفينيتي "إن المحرك المتطور سيكون مناسبا تماما لسيارة QX50 الاختبارية" ومن ناحية الشكل الخارجي تبدو QX50 الاختبارية شبيهة قليلا بـ QX Sport Inspirationالاختبارية التي ظهرت للمرة الأولى في وقت سابق من هذا العام في معرض بكين للسيارات. وتتميز بأن نسب العضلات وخط السقف المائل فيها شبيها للنموذج السابق فضلا عن لوح زحف طويل جديد يضفي مظهراً رياضياً على سيارة الدفع الرباعي.

    تقول إنفينيتي أن تقنياتها المستقلة تهدف لتكون مساعدة للسائق وليست بديلاً عنه. تتولى السيارة بعض مهام القيادة مثل وضع التوقف والتشغيل المتكرر في ظروف الازدحامات المرورية ليتسنى للسائق التركيز على أشياء أكثر متعة.

    انتظرونا في تغطية خاصة ومميزة لمعرض ديترويت الدولي للسيارات، حيث سيتواجد فريق سعودي أوتو لحضور تدشين إنفينيتي QX50 الاختبارية بالإضافة إلى مجموعة ضخمة من السيارات الجديدة.

    {gallery}2017/1jan/3/infiniti_QX50{/gallery}

     

    0

    تعليقات disqus