×

ابحث فى سعودى أوتو

https://bit.ly/2020Infiniti-QX80-Offers
https://bit.ly/2020Infiniti-QX80-Offers

تويوتا تكشف عن نموذج GR GT3 للسباق، مثير ولا يعتمد على سوبرا

14 يناير 2022
01/14/2022 17:08:32
تويوتا GR GT3


كشفت تويوتا الستار عن نموذج تويوتا جي آر جي تي 3 الاختباري، في صالون طوكيو للسيارات الجاري، كواحدة من أكثر السيارات النموذجية إثارة للإعجاب التي أصدرتها شركة صناعة السيارات في العصر الحديث.

تويوتا GR GT3

في حين أنه من غير الواضح ما إذا كانت شركة صناعة السيارات اليابانية تنوي بالفعل بناء نموذج إنتاج يركز علي السباق من خلال قسم تويوتا جازو ريسينج، فلا يمكن إنكار أن نموذج جي آر جي تي 3 الأولي يبدو مختلف تمامًا عن سيارات السباق جي تي 3 الأخرى التي بنتها تويوتا في الماضي.

تويوتا GR GT3

يوجد في مقدمة النموذج الأولي لـ تويوتا جي آر جي تي 3، شبكة كبيرة وموزع واضح للمساعدة في الديناميكا الهوائية. تحتوي السيارة أيضًا على مجموعة من المصابيح الأمامية المنقسمة المثيرة للاهتمام. طول غطاء المحرك يجعل السيارة النموذجية أكثر بروزًا ويشتمل على فتحات تهوية كبيرة وفتحات تهوية فوق أقواس العجلات الأمامية. لكونها سيارة سباق مناسبة، فهي مجهزة أيضًا بعجلات قفل مركزي ملفوفة بإطارات من بريدجستون وتجلس فوق مجموعة من الفرامل الكبيرة.

 

نموذج تويوتا الجديد للسباق لا يشبه أي من سياراتها السابقة

تويوتا GR GT3

قامت تويوتا أيضًا بتجهيز سيارة سباق المحرك الأمامي بفتحات عوادم من خلف العجلات الأمامية مباشرة. كما أن لديها مرايا جانبية صغيرة وخط سقف متدفق لا يختلف عن مرسيدس إيه إم جي جي تي كوبيه.

يوجد في الجزء الخلفي من السيارة النموذجية جناح ضخم مع أعمدة عنق بجعة وشريط إضاءة LED يمتد بالعرض الكامل للسيارة. كما قامت تويوتا بتجهيزها بمشتت هائل لتثبيت العجلات المُدارة على الأرض.

تويوتا GR GT3

ربما يكون أهم شيء في نموذج جي آر جي تي 3 الأولي هو أنها لا تعتمد على سيارة إنتاج حالية، مثل سيارات السباق لكزس آر سي إف جي تي 3، وسوبرا GT300. بدلاً من ذلك، تم بناؤها من الألف إلى الياء، مما سمح لمصممي تويوتا بإعطائها تصميمًا مختلفًا تمامًا عن أي من سيارات الطرق الخاصة بها.

كما كشفت تويوتا عن نموذج أولي ثانٍ في صالون طوكيو للسيارات، أطلق عليه اسم bZ4X جي آر سبورت الأولي. استنادًا إلى السيارة الرياضية متعددة الاستخدامات الكهربائية الحالية التي تنتجها شركة صناعة السيارات والتي تم تطويرها بالاشتراك مع سوبارو، فقد تم تجهيزها بعجلات وإطارات أكبر وألواح هيكل سوداء غير لامعة ومقاعد رياضية. لم تقل تويوتا ما إذا كانت ستنتج متغيرًا للإنتاج.

شاهد أيضًا:

تسريب صورة تويوتا GR GT3 الاختبارية الجديدة قبل تدشينها

تويوتا لاند كروزر 2022 الأعلى أمان في التصادم