رينو كابتشر 2020 تنكشف رسمياً بتصميم مألوف وتقنيات جديدة

رينو كابتشر 2020
  • 03 يوليو 2019
  • بعد انتشار العديد من الصور التجسسية، وبدون أي صور تشويقية، ظهرت رينو كابتشر الجديدة بأبعاد أكبر قليلاً وتصميم مستوحى من أحدث طراز كليو سوبرميني، واستناداً إلى جيل جديد من قاعدة عجلات CMF-B الخاصة بالشركة، تحتوي السيارة على 85% من الأجزاء الجديدة مقارنة بسابقتها، وهي أخف وزناً وأكثر حيوية وديناميكية وأكثر هدوءً وكفاءة.

    أبعاد السيارة

    يزيد طول كابتشر الجديدة بـ 11 سم عن الطراز السابق، وذلك بفضل قاعدة عجلات أطول بمقدار 2 سم، ووفقاً للطراز الأساسي، ستحتوي السيارة على جنوط بقياس 18 بوصة وستتميز بمصابيح LED في الأمام والخلف، وعند الإطلاق، سيتوفر ما مجموعه 11 لوناً خارجياً و4 ألوان مخصصة للسقف وثلاثة حزم تخصيص، مما ينتج عنه 90 مخطط لوني محتمل، وهو أمر تقول رينو أنه فريد من نوعه في هذه الفئة.

    تصميم السيارة

    تحتفظ الكروس أوفر بمصابيح DLR LED على شكل حرف C في الواجهة الأمامية والتي تتوافق بشكل جيد مع المصد الجديد، وتتميز المصابيح الخلفية بشكل مشابه، وتضفي على كابتشر مظهراً مميزاً مع خطوط الكروم على الألواح الجانبية الخلفية، وبشكل اختياري، ستوفر رينو قضبان سقف أو فتحة سقف نصف زجاجية يمكن فتحها.

    وإذا كنت قد شاهدت سيارة كليو الجديدة بالفعل، فلن تكون داخلية كابتشر مفاجئة لك، حيث توجد شاشة عمودية كبيرة على لوحة القيادة، وأسفلها مباشرة هناك مجموعة من الأزرار التي تتحكم في وظائف مختلفة، وأحد الاختلافات الرئيسية بين الطرازين هو ما يسمى بوحدة تحكم طائرة، حيث يتم رفع ذراع التروس لتحسين منطقة وحدة التحكم وتحرير بعض مساحة التخزين، وسيتمكن العملاء من اختيار إضافة نظام شحن لاسلكي في هذه المساحة.

    مساحة التخزين

    ستكون المساحة التخزينية في صندوق كابتشر الجديدة 536 لتر، وتقول الشركة إنها مساحة رائدة في فئتها، بالإضافة إلى ذلك، يمكن العثور على 27 لتر من مساحة التخزين في مناطق مختلفة في الداخلية، ويوفر نظام الصوت Bose الاختياري مضخم صوت إضافي إلى حجرة الأمتعة ولكنه مدمج بالكامل في الجانب الأيمن، بدون أي تقليل في مستوى الصوت.

    المحركات

    فيما يتعلق بالمحركات، ستتوفر كابتشر موديل عام 2020 بمحركات بنزين سعة 1.0 و1.3 لتر بقوة تتراوح من 100 إلى 155 حصان، وسيتم استخدام محركات ديزل بسعة 1.5 لتر بنسخ مختلفة تبلغ قوة كل منها 95 حصان و115 حصان حسب اختيارك للمحرك، وسيتوفر ناقل حركة يدوي بخمس وست سرعات، بالإضافة إلى ناقل حركة أوتوماتيكي ثنائي القابص بسبع سرعات.

    والأهم من ذلك، أن كابتشر الجديدة ستحصل على مجموعة توليد قوة هجينة مزودة بمدة كهربي يصل إلى 45 كم، وتتميز نسخة E-Tech بأكثر من 150 براءة اختراع جديدة من الشركة الفرنسية، وينبغي أن تصبح أول سيارة من نوعها في الفئة عندما يتم طرحها في أوائل العام المقبل.

    0

    للمشاركة عبر مواقع التواصل الاجتماعى


    تعليقات disqus

    اخبار ذات صلة

    100%x200

    جيلي GS 2019 - المواصفات والأسعار

    سيارة جيلي GS 2019 هي كروس أوفر مدمجة من إنتاج الشركة الصينية الضخمة، وتتميز بتصميم رياضي انسيابي ذو الواجهة الأمامية الشرسة والتمركز المرتفع لمقاعدها...

    100%x200

    إنشاء أول طريق سريع عماني - سعودي مباشر

    ذكرت مصادر عمانية عن قرب الانتهاء من مشروع طريق سريع تم وصفه بالمعجزة الهندسية ، يصل السلطنة بالمملكة العربية السعودية مباشرة عن طريق الربع الخالي و ي...

    100%x200

    مكلارين لا تخطط ﻹطلاق طراز جديد بسعر أقل من 750,000 ريال سعودي

    أعلنت مكلارين أنها لا تنوي إطلاق أية سيارة من طرازاتها بسعر أقل من 200,000 دولار أمريكي، ما يعادل 750,000 ريال سعودي، في الولايات المتحدة، مع بقاء الس...

    100%x200

    بورشه كايين S كوبيه 2020 تنكشف بقوة 434 حصان

    احتلت بورشه كايين S كوبيه 2020 مكاناً في منتصف تشكيلة الكروس اوفر الألمانية المستوحاة من الكوبيه، حيث يوفر محرك V6 الجديد بسعة 2.9 لتر مزدوج التوربو ق...